نيران صديقة

مصادر: حراك حثيث داخل الدعوة لتسريع عقد المؤتمر العام للحزب

المدار / خاص / بغداد
قالت مصادر خاصة للمدار، ان مجموعة مهمة من كوادر حزب الدعوة الإسلامية في الداخل والخارج، تعمل بسرية تامة من اجل عقد المؤتمر العام لحزب الدعوة الإسلامية قبل الانتخابات البرلمانية القادمة.
وأكدت المصادر،  انه في الوقت الذي كان يتوجب فيه عقد المؤتمر العام للحزب قبل فترة طويلة لكنه أجل اكثر من مرة بسبب ان هذا المؤتمر سيكون له نتائج هامة في ترتيب صفوف الحزب ويمكن ان يؤدي الى اختيار أمين عام جديد او صعود قيادات شابه جديده للواجهة الدعوتية. 
وبينت المصادر، ان اهم الاطراف الرافضة لعقد المؤتمر العام هم الاوساط الدعوتية المحيطة بالامين العام الحالي السيد نوري المالكي رئيس آئتلاف دولة القانون، فيما يؤمن قسم كبير من كوادر الحزب بأن الوقت قد حان لعقد المؤتمر العام وبسرعة من أجل ترتيب صفوف الحزب قبل الولوج الى الانتخابات البرلمانية، وبعدما حقق رئيس الوزراء حيدر العبادي مجموعة كبيرة من المنجزات التي لابد من استثمارها من اجل تحسين سمعة الحزب التي تضررت كثيرا خلال السنوات الماضية بسبب الاداء المتواضع والحملات الدعائية الداخلية والخارجية ضد الحزب باعتباره يشغل كرسي رئاسة الوزراء.
وقالت المصادر، ان طلب ثلث كوادر الحزب لعقد المؤتمر مُنجز وجابر لقيادة الحزب لعقد المؤتمر العام، وانه يجري العمل بشكل دؤوب للوصول الى ما هو اكثر من الثلث الدعوتي التنظيمي من اجل عقد المؤتمر العام خلال فترة قريبة. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق